الراحة في محضر الله

من المهم جدًا لنا أن نتعلّم كيف نستريح في محضر الله. الراحة لا تعني عدم القيام بأي شيء، بل تعني الثبات والاستمرار في الاعتراف والامتنان لحضور الله في حياتنا. لقد أعطانا الله يوم راحةٍ واحدًا في الأسبوع على الأقل كوصيّة إلهية. ويُفترض بنا أن نأخذ الوقت الكافي لكي نعبّر له عن شكرنا وامتناننا وأن نعرف أنّه هو الله.

إن لم نأخذ هذا الوقت للقيام بهذا بانتظام، فأننّا بذلك نخبر الله أننا نستطيع أن نعيش حياتنا بدونه. وهذا ليس صحيحًا. فالله يحميك ويهتم بك بشكل أكبر مما تتوقّع. هو يجعل المستحيل يحدث بكلّ سهولة. هو يُجري التغيير في حياة البشر ليلًا نهارًا. لذا فهو يستحقّ ذلك الوقت منا لكي نستريح في حضوره.

هل تواجه الصعوبات أثناء ابتعادك عن مشاغل الحياة وقضاء الوقت في محضر الله؟ هل ما تزال تحمل المخاوف والأعباء التي كان يتوجّب عليك وضعها بين يدي يسوع منذ البداية؟ لم يفت الأوان بعد. بكلّ بساطة ضع كلّ همومك وأتعابك أمام الله واطلب منه أن يساعدك لكي تستريح في محضره اليوم.

صلاة من أجل الراحة

ربي الحبيب يسوع،

أنا أتوب عن عدم تخصيصي الوقت لأستريح في محضرك. أنا لا أستطيع أن أمضي يومًا واحدًا دون حضورك. يا رب، اطرح عني كلّ همومي الآن. انزع كلّ عبء ثقيل عن قلبي. انزع عني كل شعورٍ بالذنب وكلّ قلق وأي شيء آخر فيّ هو ليس منك. أنا أغطّي نفسي تحت دمك يا رب. يا يسوع، انزع كلّ عائق وأوقف كلّ الاضطرابات التي تُبعدني عنك.

أنا أكرّس هذا الوقت لك. وأقبل لمستك الشافية المطهّرة وسلامك الأبدي. اشكرك من أجل رعايتك لي ولأحبّائي، ومن أجل أنّك جعلت المستحيل يحدث لي. أنت مستحقٌّ كلّ المجد والكرامة والتسبيح! أنا ضع كلّ كياني في يديك الآن يا يسوع. كلّ ما أنا عليه وكلّ ما أملكه هو ملكك وتحت تصرفك. ساعدني لكي أستريح فيك يا رب. املأني إلى الفيض من حبّك وسلامك وفرحك الآن. باسم يسوع العظيم. آمين.

آيات عن الراحة

متى 11: 28

تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ.

تكوين 2: 2-3

وَفَرَغَ اللهُ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ مِنْ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ. فَاسْتَرَاحَ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ. وَبَارَكَ اللهُ الْيَوْمَ السَّابعَ وَقَدَّسَهُ، لأَنَّهُ فِيهِ اسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ اللهُ خَالِقًا.

خروج 20: 8-10

اُذْكُرْ يَوْمَ السَّبْتِ لِتُقَدِّسَهُ. سِتَّةَ أَيَّامٍ تَعْمَلُ وَتَصْنَعُ جَمِيعَ عَمَلِكَ، وَأَمَّا الْيَوْمُ السَّابعُ فَفِيهِ سَبْتٌ لِلرَّبِّ إِلهِكَ. لاَ تَصْنَعْ عَمَلاً مَا أَنْتَ وَابْنُكَ وَابْنَتُكَ وَعَبْدُكَ وَأَمَتُكَ وَبَهِيمَتُكَ وَنَزِيلُكَ الَّذِي دَاخِلَ أَبْوَابِكَ.

خروج 33: 14

فَقَالَ: “وَجْهِي يَسِيرُ فَأُرِيحُكَ”.

مرقس 2: 27

ثُمَّ قَالَ لَهُمُ:”السَّبْتُ إِنَّمَا جُعِلَ لأَجْلِ الإِنْسَانِ، لاَ الإِنْسَانُ لأَجْلِ السَّبْتِ.

مزمور 4: 8

بِسَلاَمَةٍ أَضْطَجعُ بَلْ أَيْضًا أَنَامُ، لأَنَّكَ أَنْتَ يَا رَبُّ مُنْفَرِدًا فِي طُمَأْنِينَةٍ تُسَكِّنُنِي.

فيلبي 4: 6-7

لاَ تَهْتَمُّوا بِشَيْءٍ، بَلْ فِي كُلِّ شَيْءٍ بِالصَّلاَةِ وَالدُّعَاءِ مَعَ الشُّكْرِ، لِتُعْلَمْ طِلْبَاتُكُمْ لَدَى اللهِ. وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.

مزمور 55: 6

فَقُلْتُ: “لَيْتَ لِي جَنَاحًا كَالْحَمَامَةِ، فَأَطِيرَ وَأَسْتَرِيحَ!

مزمور 23

الرَّبُّ رَاعِيَّ فَلاَ يُعْوِزُنِي شَيْءٌ. فِي مَرَاعٍ خُضْرٍ يُرْبِضُنِي. إِلَى مِيَاهِ الرَّاحَةِ يُورِدُنِي. يَرُدُّ نَفْسِي. يَهْدِينِي إِلَى سُبُلِ الْبِرِّ مِنْ أَجْلِ اسْمِهِ. أَيْضًا إِذَا سِرْتُ فِي وَادِي ظِلِّ الْمَوْتِ لاَ أَخَافُ شَرًّا، لأَنَّكَ أَنْتَ مَعِي. عَصَاكَ وَعُكَّازُكَ هُمَا يُعَزِّيَانِنِي. تُرَتِّبُ قُدَّامِي مَائِدَةً تُجَاهَ مُضَايِقِيَّ. مَسَحْتَ بِالدُّهْنِ رَأْسِي. كَأْسِي رَيَّا. إِنَّمَا خَيْرٌ وَرَحْمَةٌ يَتْبَعَانِنِي كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِي، وَأَسْكُنُ فِي بَيْتِ الرَّبِّ إِلَى مَدَى الأَيَّامِ.

مزمور 37: 7

انْتَظِرِ الرَّبَّ وَاصْبِرْ لَهُ، وَلاَ تَغَرْ مِنَ الَّذِي يَنْجَحُ فِي طَرِيقِهِ، مِنَ الرَّجُلِ الْمُجْرِي مَكَايِدَ.